اللهم اجعلني خيراً مما يظنون.. ولا تؤاخذني بما يقولون.. واغفر لي ما لا يعلمون.. اللهم اجعلني ممن يسمعون القول فيتبعون أحسنه.. اللهم اجعل عملي كله خالصا لوجهك الكريم.. يا رب العالمين
السلام عليكم و رحمة الله، نشكركم على زيارة مدونة قرايتي، في القريب العاجل ستكون جميع الدروس جاهزة بالنسبة للتعليم الثانوي الإعدادي و الثانوي التأهيلي، و أيضا سنوفر بالموقع مجموعة من التمارين و التطبيقات و الامتحانات و أنشطة الحياة المدرسية حتى تعم الفائدة بين صفوص المتعلمين و المتعلمات، و ينفتح المتعلم(ة) على محيطه الالكتروني التربوي.

إحداث 15 شعبة جديدة في نظام البكالوريا المهنية

adsense


إحداث 15 شعبة جديدة في نظام البكالوريا المهنية

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني عن إحداث 15 شعبة جديدة في نظام البكالوريا المهنية، بالإضافة إلى الشعب الأربعة التي كان قد تم إحداثها برسم السنة الدراسية الحالية 2014-2015 . 
وأوضحت الوزارة في بلاغ أن هذه الشعب تنتظم في أربعة أقطاب كبرى تتمثل في قطب الهندسة الكهربائية والمعلوماتية وقطب الهندسة الميكانيكية وقطب الخدمات وقطب البناء والأشغال العمومية ثم قطب الفلاحة. 
وأضافت أن مواد هذه الشعب ستدرس بكل من الثانويات التأهيلية والمؤسسات التابعة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل أو القطاع الفلاحي أو الصناعي أو السياحي بمختلف جهات المملكة وذلك في إطار شبكات تمكن من الاستفادة من البنيات التحتية و التجهيزات والأطر التي تتوفر عليها. 
وأكدت أنه تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات التنظيمية المتعلقة بعمليتي التوجيه وإعادة التوجيه الخاصة بسلكي الجذوع المشتركة المهنية ومسالك البكالوريا المهنية. 
ويستفيد من عملية التوجيه إلى سلكي الجذوع المشتركة المهنية والبكالوريا المهنية حسب البلاغ تلاميذ السنة الثالثة بالتعليم الثانوي الإعدادي العمومي والخصوصي الراغبون في ولوج إحدى الجذوع المشتركة المهنية الثلاثة المفتوحة بمختلف جهات المملكة،.
كما يستفيد منها تلاميذ الجذوع المشتركة المهنية الراغبون في مواصلة دراستهم بالسنة الأولى من سلك البكالوريا المهنية، أو الراغبون منهم في مواصلة دراستهم بمسالك غير مهنية، مشيرا إلى أن آخر أجل لقبول الترشيحات هو 13 يونيو القادم.
رابط تحميل البلاغ كاملا من هنا : http://www.gulfup.com/?JKHOWg

0 تعليق على "إحداث 15 شعبة جديدة في نظام البكالوريا المهنية"

إرسال تعليق